توج حسن الهيدوس نجم منتخب قطر، بجائزة أفضل لاعب في المباراة من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. وكان الهيدوس هو صاحب هدف فوز المنتخب القطري على نظيره الصيني من أول لمسة له في اللقاء فور نزوله إلى أرض الملعب.
وحافظ منتخب قطر على العلامة الكاملة في المجموعة الأولى لبطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، التي يستضيفها على ملاعبه حاليا، بعدما تغلب 1 / صفر على منتخب الصين، اليوم الاثنين، في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة.
وأصبح الهيدوس أول لاعب قطري يسجل في 3 نسخ متتالية من بطولة كأس آسيا لكرة القدم ، ليسجل اسمه في سجلات التاريخ ويثبت قيمته الكبيرة كأحد أبرز النجوم في تاريخ الكرة القطرية ، حيث تمكن من هز الشباك في نسخ 2015 و2019 و2023 للمسابقة القارية.
وقال الهيدوس في المؤتمر الصحفي بعد المباراة “إنني بلا شك فخور بتمثيل المنتخب وهذا هو الشيء الأهم والأرقام لا تعني لي شيء والمهم أنا أساعد المنتخب ليحقق أهدافه”.
وتابع “فخور باللاعبين وهذه المجموعة، فجميع اللاعبين الـ26 شاركوا في المباريات الثلاث وكلهم قدموا أداء مميزا والحمد لله حققنا 3 نقاط مهمة على الجانب المعنوي خاصة أن أمامنا مباراة مهمة في دور الـ.16 شدد الهيدوس “سنغلق مرحلة دور المجموعات بعد أن أنهيناها بنجاح ونفكر فيما هو قام ونحاول أن نحقق الأفضل”.
وتحدث نجم منتخب قطر عن طريقة تسجيل الهدف في شباك الصين في ختام تصريحاته، حيث قال: “كان هناك اتفاق بيني وأكرم عفيف على هذه الكرة التي سجلت منها الهدف وتدربنا عليها كثيرا”.
يذكر أن منتخب قطر رفع رصيده إلى 9 نقاط، عقب فوزه في مبارياته الثلاث بالمجموعة على الصين وطاجيكستان ولبنان، ليلعب يوم الاثنين القادم في الدور المقبل مع ثالث أي من المجموعات الثالثة والرابعة والخامسة.