وقعت رابطة أندية الدرجة الأولى للمحترفين مذكرة تعاون مع رابطة لاعبي كرة القدم السعوديين بحضور رئيس مجلس إدارة رابطة دوري الدرجة الأولى المكلف طلال بن عبدالله العبيدي، ومحمد بن ابراهيم السهلاوي رئيس مجلس إدارة رابطة لاعبي كرة القدم السعوديين.

وتهدف المذكرة إلى تطوير اللاعبين من النواحي الفنية والأكاديمية والتواصلية، وإقامة دورات وبرامج تعليمية للاعبين المسجلة في أندية رابطة الدرجة الأولى، مع تبادل الخبرات لتحقيق أعلى مستوى من التميز وجودة الأداء ورفع مستوى المسابقات، وغيرها من الأهداف.

كما تُمكن هذه المذكرة من تسهيل وصول رابطة اللاعبين لأصحاب العلاقة من اللاعبين لتعريفهم بأهداف الرابطة وما تقدمه من خدمات مع تقديم الدعوة لهم للاشتراك في عضويتها.

من جانبه أكد رئيس رابطة أندية الدرجة الأولى للمحترفين طلال بن عبدالله العبيدي أن توقيع هذه المذكرة يأتي انطلاقًا من دور الرابطة في تمكين اللاعب السعودي ومنحه الفرصة للاطلاع والاستفادة من كافة البرامج المقدمة من قبل رابطة لاعبي كرة القدم السعوديين والتي نفخر ان يترأسها أحد لاعبي الدوري حالياً الى جانب تواجد عضو الفريق الفني للدوري في منصب نائب الرئيس وهذا يأتي تأكيداً على أهمية تمكين اللاعبين جميعًا للوصول لمثل هذه المناصب في كافة مؤسسات المملكة رياضياً وذلك لن يحدث الا بإطلاع اللاعبين على حقوقهم و تطوير مهاراتهم الادارية و التواصلية والاهتمام بتنمية الموارد البشرية في كرة القدم أكاديميًا ومهنيًا وفنيًا.

من جانبه أشاد الكابتن محمد السهلاوي رئيس رابطة لاعبي كرة القدم السعوديين بالتعاون البنّاء من جانب رابطة أندية دوري الدرجة الأولى بما يخدم أهداف رابطة اللاعبين والتي تسعى إلى تطوير وتنمية قدرات اللاعبين الأمر الذي يعود بالنفع على كرة القدم السعودية.