يخوض المنتخب السعودي، مباراة صعبة، عندما يواجه مضيفه الأردني، اليوم الثلاثاء، على ملعب عمّان الدولي بالعاصمة الأردنية عمّان، في قمة منافسات المجموعة السابعة لتصفيات الدور الثاني المؤهل لكأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027 .

ويتصدر الأخضر المجموعة بالعلامة الكاملة، بعد فوزه على باكستان 4-0، بينما يحتل الأردن الوصافة بنقطة واحدة، عقب تعادله أمام طاجيكستان 1-1 .

والتقى المنتخبين 13 مرة سابقة، فاز الأخضر في 6 مباريات، وفاز الأردن في 5 مباريات، وحسم التعادل مباراتين، وسجل هجوم الأخضر 16 هدفاً، فيما سجل هجوم النشاما 11 هدفا .

وظهر الأخضر خلال الجولة الأولى من التصفيات، بصورة جيدة، عطفاً على الأسماء الشابة التي استعان بها المدرب الإيطالي مانشيني أمام باكستان، والتي يشارك بعضها للمرة الأولى، وحقق الأهم وهو الفوز، لكن مباراة اليوم ستكون مختلفة تماماً، نظراً لقوة المنافس، الذي سيخوض المباراة على أرضه وأمام جماهيره .

ويفتقد الأخضر لبعض الأسماء التي تم استبعادها من المعسكر بداعي الإصابة، أبرزهم سالم الدوسري وعبدالإله العمري وياسر الشهراني، لكنه في المقابل يضم أسماء تجمع بين الخبرة والشباب، أمثال محمد العويس وحسان تمبكتي وسعود عبدالحميد ومختار علي وعبدالرحمن غريب وصالح الشهري ومحمد مران ومعاذ فقيهي .

ويسعى الأخضر إلى تجاوز مضيفه والعودة بالعلامة الكاملة للمحافظة على صدارته أو على الأقل العودة بنقطة التعادل .

في المقابل نجح المنتخب الأردني في تفادي الخسارة أمام طاجيكستان ولحق بالتعادل في الرمق الأخير، ويأمل اليوم في تحقيق فوزه الأول واعتلاء صدارة المجموعة .

ويمتلك المنتخب الأردني مجموعة من الأسماء الجيدة، أمثال يزيد أبو ليلى وعلي علوان ويزن النعيمات وموسى التعمري ونور الروابدة ورجائي عايد وغيرهم .