يستهدف الهلال ثلاث نقاط جديدة، عندما يستقبل الوحدة يوم غد الجمعة على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية بالرياض، ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة لدوري روشن السعودي.

والتقى الفريقان في الدوري 76 مرة سابقة ، فاز الهلال في 52 مباراة وفاز الوحدة في 7 مباريات فقط، وحضر التعادل في 17 مباراة، وسجل هجوم الزعيم 153 هدفاً، بينما سجل هجوم الفرسان 52 هدفاً.

ويتربع الهلال على الصدارة برصيد 44 نقطة، فاز في أربعة عشرة مباراة وتعادل في اثنتين، في حين يحتل الوحدة المركز التاسع برصيد 22 نقطة، فاز في سبع وتعادل في واحدة وخسر ثمان مباريات.

ويسير الهلال بشكل مميز في جميع البطولات الحالية، ويكفي أنه لم يخسر أي مباراة حتى الآن، ويطمح في كسر أرقامه وإنهاء مرحلة الذهاب دون خسارة، وهو مرشح لذلك في ظل المستويات الكبيرة التي يقدمها عطفاً على الأسماء الكبيرة التي يضمها في صفوفه على غرار هدافه الصربي الكسندر ميتروفيتش الذي يحتل المرتبة الثانية في سلم ترتيب الهداف برصيد 14 هدفاً ومواطنه سيرغي سافيتش والبرتغالي روبن نيفيز والبرازيلي مالكوم فيليبي والسنغالي خاليدو كوليبالي والحارس المغربي ياسين بونو الحائز مؤخراً على جائزة أفضل حارس أفريقي، وسالم الدوسري وسعود عبدالحميد .

في المقابل، يقدم الوحدة مستويات جيدة نجح من خلالها في احتلال مركز جيد في منتصف الترتيب، ورغم صعوبة مهمته هذا المساء إلا أنه يطمح في الخروج بنتيجة إيجابية لاسيما وأنه يضم في صفوفه أسماء كبيرة، أمثال حارسه المغربي منير المحمدي ومواطنيه جواد الياميق وفيصل فجر والكوستاريكي أوسكار دوارتي والبرازيلي إنسيلمو دي مورايس والأسترالي كريغ غودوين وهدافه النيجيري أوديون إيغالو .