ودع الفريق الأول لكرة القدم الاتحاد، منافسات كأس العالم للأندية 2023، بعد هزيمة قاسية ضد النادي الأهلي المصري بنتيجة (1-3)، خلال مباراة الدور الثاني التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.

وتأهل النادي الأهلي المصري إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2023، ليواجه فلومينينسي البرازيلي، بطل كأس ليبرتادوريس، يوم الإثنين المقبل، في الجوهرة المشعة.

بادرة رائعة من جماهير الاتحاد رغم ثلاثية النادي الأهلي.. ماذا حدث؟

نجم الاتحاد ينسحب بعد كارثة النادي الأهلي.. لم يتحمل الأسئلة

سيناريو تخيلي.. رونالدو يشكر النادي الأهلي على إقصاء الاتحاد

وبخروج الاتحاد من بطولة كأس العالم للأندية 2023، نجح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد الفريق الكروي الأول نادي النصر، في الحفاظ على رقمه القياسي، باعتباره الهداف التاريخي للبطولة، برصيد 7 أهداف.

وسجل كريم بنزيما جول الاتحاد الوحيد في مرمى النادي الأهلي المصري، ليرفع رصيده إلى 6 أهداف، ويصبح في وصافة الهدافين التاريخيين بكأس العالم للأندية، بالتساوي مع الويلزي جاريث بيل، نجم نادي ريال مدريد السابق.

وكان الحكم خيسوس فالنزويلا، قد احتسب ركلة جزاء لصالح الاتحاد خلال الشوط الأول من عمر المباراة، قبل أن يهدرها كريم بنزيما، بعد تصدٍ رائع من الحارس محمد الشناوي، ليتوقف رصيد بنزيما عند 6 أهداف، ويظل رونالدو في صدارة هدافي كأس العالم للأندية عبر تاريخها.

ورغم ذلك، إلا أن رقم كريستيانو رونالدو، لا يزال مهددًا في النسخة الحالية 2023، بعد تأهل النادي الأهلي إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية، في ظل وجود اللاعب حسين الشحات، الذي سجل 4 أهداف في مسيرته بالبطولة، ليصبح على بعد 3 أهداف من معادلة رقم البرتغالي.

استكمل جدول مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

مصدر الخبر