أعلن نادي الاتحاد في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين وصول الأرجنتيني مارسيلو غالاردو، لتولي القيادة الفنية لفريق الكرة الأول خلفًا للبرتغالي نونو سانتو.

تحديات عديدة للأرجنتيني غالاردو الذي توج بـ 14 لقبًا خلال مسيرته مع ريفر بليت وانترناسيونال الأرجواني، داخل أروقة العميد.

الحفاظ على روشن مطلب اتحادي

ويعد التحدي الأول للمدير الفني الجديد لنادي الاتحاد غالاردو هو السعي نحو اللحاق بركب القمة في دوري روشن السعودي والتطلع نحو حفاظ الفريق على لقبه الذي حققه في الموسم الماضي.

ويحتل الاتحاد المركز الخامس في ترتيب دوري روشن السعودي بفارق 11 نقطة كاملة عن الهلال المتصدر، حيث فقد العميد 15 نقطة كاملة هذا الموسم في ولاية سانتو.

غادلاردو و تحدي كأس العالم للأندية

التحدي الأكبر لغالاردو سيكون خلال أسابيع قليلة مقبلة، عندما تستضيف جدة منافسات كأس العالم للأندية 2023، حيث يلعب الفريق ضد أوكلاند سيتي النيوزلندي على أن يلعب المنتصر منهما ضد الأهلي المصري بطل أفريقيا.

ويتطلع الاتحاد في مشاركته الثانية للمنافسة على اللقب، بعدما حقق المركز الرابع في نسخة 2005 باليابان.

كيف سيتعامل غالاردو مع نجوم الاتحاد؟

تحدٍ معنوي لمارسيلو غالاردو مع الاتحاد، حيث تنتظر جماهير العميد من صاحب الـ 47 عامًا تعاملاً خاصًا مع نجوم الفريق أمثال بنزيما وكانتي ورومارينهو وفابينيو وغيرهم، وهو الأمر الذي لم ينجح فيه نونو سانتو بعد دخوله في أكثر من أزمة مع نجوم الفريق.