اخفاء الاعلان
hide ads

نجوم الكرة السعودية يعلقون عبر “الميدان” على اطلاق المسار الثاني للاستثمار وتخصيص الأندية يلا شوت الاخبار

أبدي عدد كبير من نجوم الكرة السعودية، سعادتهم البالغة، بالمشروع الذي أطلقه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظه الله ـ، والخاص بالمسار الثاني من مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية خلال الفترة المقبلة، تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2030، لتحفيز القطاع الخاص للمشاركة في بناء وتنمية القطاع الرياضي، بما يحقق الفائدة المرجوة للمنتخبات الوطنية والأندية على وجه الخصوص.

وأفادت وزارة الرياضة في بيان رسمي صادر اليوم الأحد، أن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، تكمن في منح الاستثمار للأندية الرياضية وهو الملف الذي تعثر لسنوات ماضية، قبل أن يتحول الحلم إلى واقع برؤية سمو ولي العهد.

المحياني يعلق على المسار الثاني لمشروع الاستثمار وتخصيص الأندية الرياضية

وأكد عيسي المحياني نجم المنتخب السعودي السابق، أن المسار الثاني لمشروع الاستثمار وتخصيص الأندية الرياضية، هو قفزة هائلة ورائعة للكرة السعودية خلال الفترة الحالية، من أجل أن تصل الكرة السعودي إلى الريادة في العالم خلال الفترة المقبلة، في ظل الجهود الكبيرة التي يبذلها السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ـ حفظه الله ـ، في الشأن الرياضي خلال السنوات الأخيرة.

وقال المحياني في تصريحات خاصة لـ “الميدان”:” والله مافي شك أن هذا الأمر قفزة كبيرة للأندية، رفع القيمة السوقية لمسابقة الدوري السعودي للمحترفين، الفترة الأخيرة شهدت طفرة غير طبيعية فيما يخص الكرة السعودي تحت قيادة السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ـ حفظه الله ـ،.

وتابع:” الكرة السعودية تشهد طفرة نوعية غير مسبوقة في الوقت الحالي خلال الفترة الحالي، وربنا يديم الأفراح على الكرة السعودية خلال الفترة المقبلة تحت قيادة السمو الملكي، مؤكدا على أن هذا الأمر سيجلب أموال مهولة للكرة السعودية، وسيصل بها إلى الريادة خلال المستقبل”.

العويران: هذا المشروع سيعود بالخير على الرياضة السعودية

وقال سعيد العويران في تصريحات الخاصة للميدان أن هذا الملف سيعود بالخير على الرياضة السعودية بكل تأكيد خلال الفترة المقبلة بشكل كامل، مشيرا إلى أنه يوجه الشكر الكامل للسمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظه الله ـ،.

أهداف المشروع الثاني للاستثمار وتخصيص الأندية الرياضية

وجاءت أهداف المشروع الثاني للاستثمار وتخصيص الأندية الرياضية على النحو التالي:

إيجاد فرص نوعية وبيئة جاذبة للاستثمار في القطاع الرياضي

رفع مستوى الاحترافية والحوكمة الإدارية والمالية بالأندية الرياضية

رفع مستوى الأندية وتطوير بنيتها التحتية

نقل الأندية وتخصيصها بشكل عام إلى تحقيق قفزات نوعية بمختلف الرياضات

زيادة إيرادات رابطة الدوري السعودي للمحترفين من 450 مليون ريال إلى أكثر من 1.8 مليار ريال سنويًا

رفع القيمة السوقية للدوري السعودي للمحترفين من 3 مليارات إلى أكثر من 8 مليارات ريال