حسم منتخب إيران تأهله إلى نصف نهائي كأس آسيا 2023 بفوز مثير على اليابان بنتيجة 2-1.

 

وكانت المباراة مثيرة وقد أقيمت في إطار دور ربع النهائي من البطولة الآسيوية المقامة بقطر. وبهذا الفوز، ينتظر إيران الفائز من مباراة قطر وأوزبكستان لمواجهته في نصف نهائي كأس آسيا.

 

والتقى المنتخبان على أرضية استاد المدينة التعليمية، في إطار مباريات دور ربع النهائي من البطولة الآسيوية المقامة بقطر.

 

وتقدم المنتخب اليابان في الدقيقة 28 عن طريق اللاعب موريتا، بعد أن حصل على الكرة وسط 4 لاعبين، ووجه كرة قوية في المرمى، كاد الحارس أن يتصدى لها ولكنها تسكن الشباك.

 

وتعادل المنتخب الإيراني في الدقيقة 55 عن طريق محمد محبي، بعد استلام تمريرة رائعة من ساردار، ليضعها اللاعب بقدمه اليمنى على يمين الحارس.

 

وسجل المنتخب الإيراني هدفًا أخر، بعد أن انطلق ساردار من وسط الملعب مستغلًا كرة طولية رائعة، وراوغ ثنائي الدفاع ووضعها ببراعة في الشباك عند الدقيقة 64، ولكن تم إلغاء الهدف بداعي وجود تسلل.

 

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع من عمر المباراة، سددها علي رضا على بقوة على يمين الحارس.

 

وكان منتخب إيران قد تأهل إلى دور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا، بعدما فاز على سوريا بركلات الحظ الترجيحية، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي 1-1.

 

بينما حسم منتخب اليابان تأهله إلى دور ربع نهائي كأس آسيا، بعد تغلبه على البحرين بثلاثية مُقابل هدف.

 

بهذا الفوز، ينتظر إيران، الفائز من مباراة قطر وأوزبكستان التي ستنطلق في تمام الخامسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، لمواجهته في نصف نهائي كأس آسيا.