اخفاء الاعلان
hide ads

يسعى النصر إلى استغلال ظروف مضيفه الاتحاد، عندما يلتقيان اليوم الثلاثاء، على ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل بجدة، في مباراة مؤجلة من الجولة السابعة عشرة، لدوري روشن السعودي .

والتقى الفريقان في الدوري 100 مرة سابقة بما في ذلك الدوري التصنيفي والمربع الذهبي، فاز الاتحاد في 38 مباراك وفاز النصر في 29 مباراة، وحسم التعادل 33 مباراة، سجل خلالها الاتحاد 147 هدفاً، بينما سجل النصر 120 هدفا .

وتراجع الاتحاد للمركز السادس في جدول الترتيب، برصيد 28 نقطة، فاز في ثمان وتعادل في أربع وخسر خمس مباريات، بينما ينفرد النصر بالمركز الثاني برصيد 40 نقطة، فاز في 13 وتعادل في واحدة وخسر ثلاث مباريات .

ويعاني الاتحاد من عدة مشاكل فنية ومعنوية أثرت على نتائجه وابعدته عن المنافسة على الدوري، وزادت تلك المشاكل بعد الإصابات المتلاحقة لعدد من لاعبيه لاسيما في خط الدفاع الذي يفتقد لأكثر من خمسة لاعبين .

ورغم هذه الظروف إلا أنه يأمل في استعادة توازنه ومصالحة جماهيره عبر الباب الكبير، خصوصاً وأنه يمتلك أسماء مميزة في معظم المراكز يتقدمهم الفرنسي كريم بنزيمة ومواطنه نغولو كانتي والبرازيلي رومارينيو ومواطنيه إيغور كورنادو وفابينيو ، إلى جانب فيصل الغامدي وحسن كادش .

في المقابل يسير النصر بشكل جيد في جميع البطولات التي يشارك فيها، ويعتبر حالياً في أفضل حالاته في ظل تكامل صفوفه، ويتطلع هذا المساء إلى تحقيق الفوز الثالث توالياً في الدوري وتقليص الفارق مع الهلال المتصدر إلى سبع نقاط .

ويضم النصر مجموعة من العناصر المميزة بقيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري برصيد 17 هدفاً، ومواطنه أوتافيو والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والسنغالي ساديو ماني والبرازيلي تاليسكا والإيفواري سيكو فوفانا وسلطان الغنام وعلي لاجامي وغيرهم .