اخفاء الاعلان
hide ads

تتوقف منافسات دوري روشن السعودي موسم 2023-2024 بسبب مشاركة المنتخب الوطني السعودي في كأس آسيا 2023 بقطر.

واستمر الهلال متصدرًا جدول ترتيب دوري روشن السعودي بـ 53 نقطة و 7 نقاط كاملة عن أقرب منافسيه النصر و 13 نقطة عن الأهلي صاحب المركز الثالث.

9 أندية مهددة بالهبوط من دوري روشن

وفي منطقة الخطورة والهبوط تعاني 9 أندية بعد نهاية 19 جولة من عمر المسابقة.

ويتذيل الحزم العائد لدوري روشن السعودي في الموسم الجاري، جدول الترتيب برصيد 13 نقطة ويبدو موقفه هو الأكثر حرجًا رفقة أبها صاحب الـ 14 نقطة والمركز قبل الأخير.

كما يعاني الطائي باحتلال المركز السادس عشر في الترتيب بـ 17 نقطة والرياض صاحب المركز الخامس عشر بـ 19 نقطة، ويشاركه في نفس عدد النقاط كل من الرائد والفيحاء.

فريق الأخدود ظهر أكثر متسكًا من أقرانه الصاعدين هذا الموسم إلى روشن، مقارنةً بالحزم والرياض، ولكنه لازال في منطقة الخطورة والمركز الثاني عشر و الـ 20 نقطة.

ويسعى كل من الشباب 21 نقطة و الخليج 22 نقطة، للتقدم خطوات خلال الجولات المقبلة من عمر دوري روشن السعودي وتأمين مركزهما بعيدًا عن شبح الهبوط واحتلال مركزًا في المنطقة الدافئة بوسط الجدول.

5 أندية تبتعد عن منطقة الهبوط تمامًا في دوري روشن السعودي حتى الآن، بدايةً بالتعاون صاحب المركز الرابع مرورًا بالاتحاد وضمك والفتح والاتفاق.

17 جولة متبقية على نهاية دوري روشن في الموسم الجاري 2023-2024، تمنح جميع الأندية فرص عديدة لتصحيح الأوضاع وتغيير مراكزهما.